منتديات احلى دليل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
لقد نسيت كلمة السر
منتديات تقنيات
1 / 4
تقنيات حصرية
2 / 4
اطلب استايلك مجانا
3 / 4
استايلات تومبلايت جديدة
4 / 4
دروس اشهار الموقع

المواضيع الأخيرة
»   
الإثنين 18 يونيو 2018, 00:12
»   
الأحد 03 يونيو 2018, 18:14
»   
الأحد 03 يونيو 2018, 17:58
»   
السبت 02 يونيو 2018, 19:06
»   
السبت 02 يونيو 2018, 18:36
»   
الجمعة 01 يونيو 2018, 20:33
»   
الجمعة 01 يونيو 2018, 20:32

شلال شامبوهان التوأم



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شلال شامبوهان التوأم

مُساهمة من طرف نور الهدى في الأحد 20 مايو 2018, 21:44

تشتهر جزيرة بالي بأنها منطقة جذب سياحي لكثير من السياح وذلك لما تتمتع به من مزارات سياحية ومناظر طبيعية تجعلها مقصد لكثير من الزوار. كما تعتبر جزيرة بالي وجهة لكل من يبحث عن الهدوء والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة، تبلغ مساحة جزيرة بالي نحو 6 آلاف كيلو متر مربع، إلا إنها تحتوي على الكثير من الشلالات الشهيرة. وعلى الرغم من أنه لم يتم اكتشاف العديد من الشلالات داخل جزيرة بالي، إلا أنه يصل عدد الشلالات المكتشفة داخل بالي 30 شلال. وسوف نتناول في هذا المقال وصفًا لأحد الشلالات الموجودة في جزيرة بالي وهو شلال شامبوهان أو كما يطلق عليه شلال جت جت التوأم.


شلال شامبوهان جت جت التوأم


موقع الشلال
يعتبر شلال شامبوهان جت جت التوأم أحد أشهر وأجمل المعالم السياحية في جزيرة بالي، تلك الجزيرة التي تعد من أهم جزر إندونيسيا. يقع شلال شامبوهان في منطقة سوكاسادا ريجنسي ويبعد حوالي 16 كيلو متر من المنطقة السياحية الشهيرة بيوغال، كما يبعد أيضًا حوالي 66 كيلو متر من مدينة دينباسار، وعلى بعد نحو 20 كيلو متر من شلالات سيكومبول.




 




وصف شلال شامبوهان
خلافًا لبقية الشلالات الموجودة في جزيرة بالي والتي عادة ما تتواجد في المرتفعات، فإن شلال شامبوهان يقع في وسط الأماكن السكنية والنوادي والحدائق، ويبعد الشلال مسافة ساعة ونصف بالسيارة عن مركز مدينة بالي. وقد تم افتتاح شلال شامبوهان رسميًا للجمهور في عام 2004م ويبعد حوالي 500 متر من مواقف السيارات الموجودة عند مدخل هذا الشلال. ويتغذى شلال شامبوهان على اثنين من الأنهار وهما : نهر ييه لامباه ونهر داليم بانقونق.


تضم شلالات شامبوهان ثلاثة شلالات كبيرة الحجم وبعيدة عن بعضها البعض، ولكن أحد هذه الشلالات هو الأكثر شهرة وهو الشلال الموجود بالأعلى. تنتشر الكثير من الأشجار والنباتات والمزروعات على الطريق المؤدي إلى الشلال حيث تضم محاصيل القرنفل والبن والكاكاو. الطقس في منطقة الشلال لطيف للغاية والطبيعة تأسر العين، وأثناء طريقك إلى الشلالات ستجد منطقة جبلية ممهدة لكي يلعب عليها الأطفال.  فبمجرد الوصول إلى الشلال الموجود بالأعلى، ستجد مجموعة من برك المياه الطبيعية التي تستطيع ممارسة السباحة بها، كما يمكنك ممارسة التزلج حول الحجارة الموجودة في هذه الشلالات.






كما يتوفر أيضًا بعض الحبال التي يمكن استخدامها للتأرجح والقفز إلى برك المياه، إنها حقًا تجربة رائعة. أما إذا كنت لا ترغب في التعامل مباشرة مع المياه، فيمكنك الاسترخاء والجلوس حول الشلال والاستمتاع بمشاهدة المياه الطبيعية. وينتشر في المكان العديد من المتاجر التقليدية التي تبيع الهدايا التذكارية وكذلك بعض المقاهي التي تقدم المشروبات الباردة أو الساخنة.


بعض الاحتياطات الأمنية
يتكون شلال شامبوهان من عدة مستويات، لذا لا ينصح بالاقتراب للغاية من الشلال، كما أن الشلال الذي يمكن استخدامه للسباحة هو الشلال الموجود في الأعلى حيث تبلغ عمق المياه مترين فقط ويتميز بالمياه الهادئة، أما الشلال الآخر فتبلغ عمق المياه فيه 8 أمتار وتعتبر مخاطرة كبيرة عند السباحة في مياهه.


الأنشطة التي يمكن ممارستها في شلال شامبوهان
– مشاهدة الطبيعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية من حولك بما فيها المياه النقية والغابات الاستوائية ومزارع الشاي ومحاصيل الكاكاو والبن والقرنفل.


– الاسترخاء حول الشلال وسط صوت الطيور وصوت المياه مما يجعلك تشعر بالسعادة.


– ممارسة السباحة داخل بعض برك المياه الطبيعية الموجود، ولكن اختر عمق البركة الذي يناسبك وانتبه من التزحلق لأن التربة لزجة.






– توفر الشلالات بعض الحبال التي يمكن استخدامها للتأرجح والقفز مباشرة إلى البركة.


– التقاط الصور التذكارية التي تجمع بين المياه النقية والأشجار الاستوائية.


– تناول القهوة أو الشاي الساخن من أحد الأكشاك التي تقدم المشروبات وبعض الأطعمة التقليدية الخفيفة والذرة المشوي.


– شراء الهدايا التذكارية من أحد المحلات الموجودة على جانبي الطريق.
avatar
نور الهدى
مشرفة
مشرفة

تاريخ التسجيل : 13/07/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات تقنيات فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى