منتديات احلى دليل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
لقد نسيت كلمة السر
منتديات تقنيات
1 / 4
تقنيات حصرية
2 / 4
اطلب استايلك مجانا
3 / 4
استايلات تومبلايت جديدة
4 / 4
دروس اشهار الموقع


إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً

مُساهمة من طرف منصورة في الإثنين 27 نوفمبر 2017, 14:35


إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً
الحياة مليئة بالمشاكل ونحن جميعاً نواجه صعوبات مختلفة . وإذا كان لديك تصور إيجابي حول المشاكل وتحاول إتخاذ  إجراءات حاسمة هذه الإجراءات  يمكنك التعرف من خلالها علي قوة عقلك . يمكنك معرفة إذا كنت تمتلك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً . فالقوة العقلية ليست شيئاً  تولد به وسمة يجب تطويرها . فنحن لدينا روتين  يومي يجعلك تتعامل مع الأمور المختلفة فهو أمر بالغ الأهمية لفهم القوة العقلية . وتعلم كيفية تطوير نفسك من خخلال تجارب الحياة . تتألف القائمة التالية من مجموعة من الصفات القوة العقلية للشخص .
يتمكن الأشخاص أصحاب القوة العقلية من التحكم في ضغوط الحياة اليومية بشكل أكثر فعالية، ويستعدون  بسرعة أكبر لمواجهة التحديات والأزمات التي يمكن أن تنشأ . فالقوة العقلية تشير إلي قدرات الفرد الداخلية علي التكيف وكيفية التحكم بدقة في الظروف المحيطة.
إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً
1.تتميز بالذكاء العاطفي :
الذكاء العاطفي هو حجر الزاوية في القوة العقلية . لا يمكنك أن تكون قوي عقلياً بدون القدرة الكاملة علي الفهم والتسامح مع المشاعر السلبية بقوة والقيام بشئ مثمر معها .  يمكن ان تكون اللحظات التي تمر بها هي إختبار للمتانة العقلية الخاصة بك وفي نهاية المطاف تشكل إختبار للذكاء العاطفي .
علي العكس معدل الذكاء الخاص بك يمكن أن يكون ثابت ولكنه مهارة مرنة يمكنك تطويرها وتحسينها مع الفهم والجهد. ولا عجب أن 90 % الكبار لديهم أداء عالي ويمكن أن يكون لديهم مستوي دخل أعلي بنسبة كبيرة سنوياً عن نظرائهم منخفضي الكفاءة. وعندما تكون قادر علي تحديد مشاعرك بدقة يمكن أن تتميز بالذكاء العاطفي
2. الثقة :
سواء كنت تعتقد إذا كنت تتمتع بالثقة أم لا ؟  الأشخاص أصحاب القوة العقلية يتميزوا بأن لهم تأثير قوي في إحداث النجاح . هذه الفكرة ليست مجرد أداة تحفيزية بل هي حقيقة . وأظهرت دراسات حديثة في جامعة ملبورن أن الأشخاص الواثقين يذهبوا إلي كسب أجور عالية والحصول علي ترقية بسرعة أكبر من غيرهم .
فالثقة الحقيقة علي عكس الثقة الكاذبة التي تختفي عند إنعدام الأمن لديهم  . فالأشخاص الأقوياء عقلياً يتميزوا بأن لديهم مستوي جيد من الثقة يلهم الأخرين ويساعدهم في جعل الأمور متطورة .
3. تحديد الأشخاص السيئين :
التعامل مع الأشخاص أصحاب القوة العقلية يمكن ان تكون عملية محبطة ومرهقة بالنسبة للمعظم . فالأشخاص الأقوياء عقلياً  يصعب السيطرة علي تفاعلاتهم مع الأشخاص السيئين ويصعب عليهم السيطرة علي مشاعرهم . وعندما يحتاجوا إلي مواجهة شخص سيئ فإنهم يتصدون لهذه الحالة بطريقة عقلانية . فهم يحددوا مشاعرهم ولا يسمحوا للغضب بالسيطرة عليهم وإحداث فوضي . كما أنهم ينظروا إلي هذه المشكلة بأنهم قادرون علي إيجاد أرضية مشتركة وحلول للمشاكل . حتي عندما تسير الأمور في مسارها الصحيح، يتمكن الأشخاص الأقوياء علقياً من منع ضرر الأشخاص السيئين عليهم .
 4. تقبل التغير :
الأشخاص الأقوياء عقلياً لديهم صفة المرونة والتكيف بإستمرار . وهم يعرفون أن الخوف من التغير يشل التفكير ويشكل تهديداً كبيراً لنجاحهم وسعادتهم. فهم يبحثوا عن التغير قاب قوسين أو أدني . يشكلون خطة في حالة حدوث هذه التغيرات لكي يتكيفوا معها .
فقط عندما تقبل التغير يمكنك العثور علي إيجابيات هذا التغير. فأنت تحتاج إلي أن يكون لديك عقل مفتوح للإعتراف بالتغير والإستفادة من الفرص الممكنة التي يخلقها التغير . إذا قمت بنفس الأشياء المعتادة في حالة حدوث التغير ربما ينتج عنه الفشل ولكن محاولة التكيف مع التغير من الطبيعي أن تتوقع نتيجة مختلفة .
5. يقولوا لا :
أظهرت بحوث جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكوا أن الأشخاص الأقوياء عقلياً يقولوا لاء وعلي الأرجح يواجهوا تجربة الإجهاد، الإرهاق، الإكتئاب . يعرف الأشخاص الأقوياء عقلياً بأن لديهم إحترام للذاب وبصيرة تجعلهم يقولوا لا في المواقف الغير مقنعة لهم ..
عادة ما يتجنب الأشخاص الأقوياء عقلياً  عبارات مثل ”  أنا لا أعتقد أنه يمكنني ”  أو ” لست متأكد ”  يقولون لاء بثقة لأنهم يعرفون أن قول لا هي إلتزام جديد ويعطيهم فرصة لتحقيقها بنجاح . يعرف الأشخاص الأقوياء عقلياً كيفية ضبط النفس بقول لا لأنفسهم فهي تجنبهم العمل المتهور .
6. يعرفون بأن الخوف هو المصدر رقم واحد للشعور بالأسف والندم :
عندما يتأخذ الأشخاص الأقوياء عقلياً قرار القيام بشئ ما قادرين علي القيام به وفقاً لقدراتهم لأنهم لا يخافوا من تحمل المخاطر . يحاولوا تجنب الفرص التي تأخذ الكثير من طاقتهم وتؤدي إلي الفشل في النهاية . . غالباً ما تسمع الأشخاص يقولوا ”  ما هو أسوأ شئ يمكن ان يحدث لك  ؟ هل الموت ! ولكن ليس الموت هو أسوأ شئ بالنسبة لهم . فأسوأ شئ بالنسبة لهم هو السماح لأنفسهم بأن يموتوا وهم ما زالوا علي قيد الحياة .
مفتاح توازن هذه الشخصيات هي قدرتهم  علي تحويل الفشل إلي نجاح لأنك تصبح حريص علي  عدم تكرار أخطائك وبالتالي تحقق النجاح في كل مرة تسقط فيها .
7. يتقبلوا الفشل :
يدرك الأشخاص الأقوياء عقلياً بأن الطريق إلي النجاح ليس ممهد وأن هناك إحتمالية لحدوث الفشل إذا كنت ترغب في تحقيق نجاح حقيقي .
يمكنك الكشف إذا كنت علي الطريق الخطأ أم لا وأحياناً أخطائك تمهد لك الطريق لكي تحقق النجاح وأكبر إختراق عادة ما يأتي عندما يشعروا بالإحباط . هذا الإحباط يجبرك علي التفكير بشكل مختلف والنظر خارج نطاق المنطقة وتبحث عن الحل .







avatar
منصورة
المديرة العامة النائبة الاولى
المديرة العامة  النائبة الاولى

تاريخ التسجيل : 05/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إذا كان لديك هذه الصفات فأنت شخص قوي عقلياً

مُساهمة من طرف علا المصرى في الثلاثاء 28 نوفمبر 2017, 08:36

مَشِكَـــًَــــًٍــًَوًَرًه وَالله يًَعِطٍِيًَكًى ألَفًً عَاَفَيِة’ يًَسًَـٍـٍـٍـٍـِـِـِلَمًوِ عَلَىِ ألَمَوَضَوَعَ ألِرِاأئٍِعِِ



 


ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي
avatar
علا المصرى
مستشارة عامة
مستشارة عامة

تاريخ التسجيل : 25/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات تقنيات فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى