منتديات احلى دليل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
لقد نسيت كلمة السر
منتديات تقنيات
1 / 4
تقنيات حصرية
2 / 4
اطلب استايلك مجانا
3 / 4
استايلات تومبلايت جديدة
4 / 4
دروس اشهار الموقع

المواضيع الأخيرة
»   
الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 22:58
»   
الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 22:43
»   
الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 22:27
»   
الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 22:13
»   
الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 20:46
»   
الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 20:25
»   
الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 19:53

كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء

مُساهمة من طرف منصورة في الأحد 06 مارس 2016, 00:02

كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء؟..
التفكير بطريقة مغايرة


إذا كان يمكن للإنسان أن يشكل حياته حقًا، فتشكيلها يبدأ من هذه اللحظة. 
فما نتعلمه اليوم قد يغير حياتنا غدًا، حيث يمكن أن يغير من أهدافنا أو عقولنا، فهو يفتح أمامنا فرصًا جديدة أو يلهمنا سبلاً تغير من حياتنا.
سواء كنت تسعى إلى التحلي بالمزيد من الثقة أو تقليل التوتر أو اكتساب مهارة جديدة أو منظور مختلف، فهناك طريقة بسيطة للتفكير، والتصرف، والعمل، والتي بمجرد أن يتم تعلمها سوف تضمن أن تحصل على أفضل النتائج من كل موقف, تسمى التفكير بطريقة مغايرة.
إذا أردت الحصول على المزيد في كل جوانب الحياة، وإذا أردت أن تحقق أهدافك وتجد النجاح. وإذا أردت أن تعرف كيف تتخطى العقبات وتتوجه مباشرة نحو أفضل ما تقدمه الحياة.. ففكر بطريقة مغايرة.
يدعوك هذا الكتاب لأن تتحلى بالفضول حول كيفية تأويلك وتعاملك مع كل موقف. إنه يحررك من المعتقدات التي كانت تعوقك ويمنحك طريقة بسيطة فعالة للتفكير بطريقة مغايرة وتنشيط أفعالك، لكي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج مما تضعه الحياة في طريقك، سواء في المنزل ، أو في العمل، وفي الحب وفي الحياة.
ستجد هذا الكتاب من أبسط الكتب لأنه يمكن لأي شخص من أي خلفية ثقافية، وفي أي موقف، وفي أي وقت أن يطبق أية فكرة أو أسلوب أو طريقة واردة به.
تم تقسيم الكتاب إلى أقسام متعددة، كل قسم منها يختص بشكل غير محكم بنطاق من نطاقات: الحياة، العمل، الصحة، الأسرة، النجاح، الإبداع ، وما إلى ذلك.
يبدأ المؤلف بمقولة رائعة وهي: إن السر لا يكمن في المعرفة, إنما يكمن في الفعل. معنونًا الدرس الأول من هذا الكتاب بـ: «معرفة التفكير بطريقة مغايرة»  ويتطرق في هذا الدرس إلى: 
• قوة الأسئلة والنزاع بين سؤالي لماذا وكيف والذي ينتهي دائما لصالح الثاني.. لأن كيف مفتاح الحل ولماذا غالبًا ما ترتبط بالسلبية.
• قوة اللغة الإيجابية: معتبرًا أن التفكير الإيجابي شيء جيد ولطيف إلا أنه غير فعال، ويجب قلبه وإدماج الفعل الإيجابي معه.
• يوصي بتغيير الكلمات من السلبي إلى الإيجابي باستخدام طريقة قلب التفكير، مؤكدًا على أن الفكرة بسيطة للغاية فما عليك سوى أن تغير الكلمات والعبارات من السلبية إلى الإيجابية، واصفًا إياه بأنه أمر إبداعي، وذكي، وحكيم، إضافة إلى أنه سوف يقوم بالمعجزات فيما يخص الأفكار.
• يدعو للتخلص من الأعذار لأنها تبطئ من سرعتك، حيث تضع العوائق أمام الإبداع والحواجز أمام الثقة.  وسيغمرك شعور بالحرية عند التخلص من الأعذار، حيث تقل الحاجة لتبرير الأفعال، مما يؤدي إلى تفاعل الآخرين معك بطريقة مختلفة وأكثر إيجابية لأنهم سيرون فيك جانبًا جديدًا.
• كيف تصبح مثيرًا للاهتمام: بأن تكون مهتمًا بمن حولك لا أن تكون مثيرًا للاهتمام.
وفي ختام هذا الدرس أوصى ببعض النقلات النوعية التي يمكن تجربتها:
• تساءل كيف يمكن تحسين الوضع بدلاً من التذمر حول ماهو خاطئ.
• كن عميل نفسك.
• امتنع عن الطعام ليوم واحد.
• تطوع للعمل في ملجأ للمشردين وتحدث مع المقيمين فيه حول كيفية وصولهم لهذه الحالة.
• لا تشتر  أي شيء من المتجر لمدة أسبوع واستخدام المواد المتاحة لك من خزانة الطعام لديك أو الثلاجة.
• قبل أن تحكم على تصرفات شخص ، اعرف كل الحقائق.
الدرس الثاني: التفكير بطريقة مغايرة من أجل الثقة والسعادة:
خذ شخصين في نفس العمر ولهما نفس الخلفية الثقافية ويمتلكان نفس الخبرات والمؤهلات والفارق الوحيد بينهما هو أن أحدهما يمتلك ثقة كبيرة والآخر يفتقد الإيمان بنفسه.. من منهما سيكون أكثر نجاحًا؟
إن الأشخاص القلقين يمتلكون قدرة خارقة على تخيل ما لا يمكن تخيله. كما يقلق الناس لأسباب عديدة، لكن غالبًا ما تكون أشياء سلبية، على الرغم من ظن بعضهم أن القليل من القلق مفيد لهم، حيث إنه يساعدهم على الاستعداد للأسوأ.
ببساطة إن القلق هو نتاج لخيالك ولكن من الأفضل استخدام خيالك للتخلص من القلق وذلك من خلال:
• كعكة الثقة، وصفة الإيمان بالذات: وهو استخدام قلب التفكير لتحويل القلق إلى ثقة عن طريق الاستخدام البارع لنفس الأداة العقلية التي تصنع القلق من البداية، الخيال.
• استخدام الذكريات الضبابية التي يمكن استغلالها عن طريق استخدام قلب التفكير وقليل من الخيال لكي تأخذ الذكريات غير السارة وتعيد تصنيعها إلى ماض إيجابي.
• تصرف بطريقة «كما لو»: عندما لا تعرف كيفية معالجة أمر ما ، اقلب تفكيرك وتصرف كما لو كنت تعرف، وستدهش مما سيطرأ على ذهنك.
• إن أول شخص يجب أن تنفعه هو أنت, إذا كان بإمكانك إقناع نفسك فبإمكانك إقناع أي شخص.
• الكرة التالية: إذا صنعت عبارة مثل«الكرة الثانية» لأي شيء يؤثر عليك ، فهذا يجعلك على الأرجح لا تقع في الخطأ مرة أخرى، فعن طريق التركيز على التالي الإيجابي بدلاً من إعادة عيش الماضي السلبي تبني الثقة سريعًا.
• ما الشيء الذي تفعله فقط لأنك سبق أن فعلته من قبل؟ حان الوقت لقلب التفكير واختبار شيء جديد غير الذي تعودت على اختياره لبناء الثقة، سواء كان الشيء يخص طعامًا، أو رحلة، أو طريقًا، أو طريقة جديدة للقيام بشيء.
• الإخفاق في اختبار، أو الفشل في مقابلة عمل، أو البداية السيئة في العمل: لا يجب أن يكون الإخفاق في الاختبار كابوسًا. فعن طريق قلب الخبرة يمكنك أن تحول خبرة التعلم السلبية إلى خبرة إيجابية، وينطبق هذا على التخلص من الإخفاق الكارثي نتيجة عدم الحصول على الوظيفة. 
كلما كانت الثقة التي لديك أكبر، كان الخروج من منطقة الراحة أسهل ، وكلما خرجت من منطقة الراحة أكثر، اكتسبت ثقة أكبر، لأن انتظار حدوث الشيء ليس بالشيء الجيد.
• السعادة بسبب.. يمكنك أن تصنع حالة من السعادة في أي وقت ترغب. كما أنك تملك الخيار لتكون عابسًا أو سعيدًا. إن أسهل وأسرع طريقة للبدء بأن تكون سعيدًا بأن ترسم ابتسامة عريضة مرحة على وجهك والنظر لما سيحدث، إن هذا الأمر ليس بالسهل ولكن يمكنك عمل ذلك بالاستعانة بالخطوات التالية:
الخطوة الأولى غير من وضعك الجسماني: وهذا يعني أن تغير وجهك من البسمة المتكلفة إلى البسمة الصادقة، وترجع كنفيك للخلف، وتنشط عينيك، وتنظر للأعلى وتتنفس بعمق.
الخطوة الثانية استكشف ما هو على ما يرام : وهذا يعني أنك في حاجة لاكتشاف خمسة أشياء جيدة وعلى ما يرام في هذه اللحظة. مثل أنا حي، أعيش في بيت جيد، أبدو بحال طيب، يحبني الناس من أجل شخصي.
 الخطوة الثالثة مواقف العمل: بأن تقوم بعمل أو اثنين تجاه بناء حالة سعادة، والعمل هو أن تتحرك.
لا تنتظر الوقت الذي تحتاج فيه إلى تطبيق هذا الأسلوب، تدرب الآن وسوف يكون بعد ذلك التطبيق سهلاً بالنسبة لك وقتما تحتاجه.
الدرس الثالث: التفكير بطريقة مغايرة بالنسبة للأصدقاء، والأحباء، والأسرة:
في هذا الدرس يقدم لنا المؤلف العديد من الإرشادات والنصائح في التعامل مع الأصدقاء والأحباء، والأسرة، مؤكدًا أننا كثيرًا لا نقدر أحباءنا حق قدرهم مما يؤدي لصعوبات غير ضرورية لأنفسنا ويمكن أن تكون علاقاتنا أفضل باستخدام بعض الأدوات والأساليب وقليل من الجهد.
وقد بدأ بالأصدقاء على أنهم رائعون لقضاء الوقت معهم لأنهم يحملون معتقدات تتوافق مع معتقداتك، وأنت تعرفهم وهم يعرفونك.. إلا أن بعض التقصير قد يحصل بين الحين والآخر وتريد أن يكون الوضع أفضل وتحدث المؤلف عن العديد من الطرق من أجل ذلك مثل وضع شبكة الأصدقاء، المنافسة بين الأصدقاء، التواضع.
وبعد الأصدقاء تحدث المؤلف عن الأحباء والحب قائلاً: أن تكون شخصًا محبًا فهذه هي أقصى حالات الإيجابية، وعندما تجد الحب فإنه يجذب كل الأشياء الرائعة في الحياة، إنه يشبه أقصى درجات الصداقة المتقدة! وكما هو الحال مع أي شيء نفيس ورائع، فإنه يتطلب الحظ وبعض المجهود لكي تجدهم وجبلاً من المهارة للمحافظة عليهم.
وقدم المؤلف العديد من المعلومات والطرق والنصائح لكل من الرجال والنساء الواقعين في الحب للمحافظة عليه وتعزيزه، مبتدئًا بالعثور على الحب من خلال أسلوب قلب التفكير، ومقابلة شريك الحياة، واحتضان الحب الجديد ومستويات العلاقة الزوجية بمجرد انتهاء فترة شهر العسل، وحب الإنصات، والحب الأبدي.
أما الأسرة فقد بدأ بكيفية تكوين أسرة محبة مؤكدًا أن أساليب الإقناع التقليدية غالبًا لا تقنع، إنها فحسب تبدو أسهل وتقدم حلاً سريعًا. ونظرًا لأن الأسرة تستحق أكثر من ذلك بكثير فقد قدم بعض الاقتراحات والحلول مثل تنمية ما هو صواب من خلال عشرة أشياء يمكن أن نفعلها مع أقرب أقربائك وأبعدهم، وهي مضمونة لجعل الأسرة رائعة:
• ابدأ في إعادة أيام الخطوبة.
• سجل لوالديك  وهما يحكيان قصصًا حول ماضيهما.
• تناولوا الطعام معًا.
• تقابل مع أطفالك.
• أيام الآباء والأبناء.
•اقض وقتًا أطول مع الأقارب الأكبر سنًا.
• قدم هدية رائعة.
•التقوا معًا واتصل بكل أفراد عائلتك الكبيرة وأقم تجمعًا.
• اجمع بعض التذكارات لإخوانك وأخواتك.
• أخبرهم عن مدى حبك لهم.
إن العمل على تحسين العلاقات يمثل تحديًا، لكن عواقبه مجزية للغاية، خاصة عندما تواجهه إحدى حقائق الحياة المأساوية العظيمة.
فقدان أحد الأحبة: خلال عملية الحزن يشعر الكثير من الناس بالذنب. ربما يكونون مدركين أنهم لم يروا أو يتحدثوا مع هذا الشخص لبعض الوقت. ربما بقيت بعض الأمور التي لم يتم الحديث عنها أو ربما كان بمقدورهم تحسين علاقتهم معه.
إن الحزن عملية طبيعية ومتوقعة وله ثلاث مراحل وهي الصدمة ، والمواجهة، والقبول، ومن المهم جدًا الوصول لمرحلة القبول بأسرع ما يمكن من خلال بعض الأشياء التي يمكن أن نقوم بها: 
• عبَّر عن مشاعرك واترك نفسك للبكاء.
• امنح نفسك الإذن بالشعور بالألم وفقدان الأحباء.
• احصل على الدعم والمساندة من الآخرين.
• حافظ على أسلوب حياتك قدر ما تستطيع.
• أقر بأنك بشر عندما تشعر بالألم.
• حافظ على صحتك، واعتن بنفسك، وتجنب الإسراف بالحزن.
• سامح نفسك على كل الأشياء التي قلتها أو لم تقلها أو تفعلها.
• اسمح لنفسك بالحصول على راحة من الحزن.
الدرس الرابع: التفكير بطريقة مغايرة من أجل الصحة:
إن مجال الصحة والعناية بالصحة هو أكبر المجالات التي عرفتها البشرية وأكثرها تعقيدًا. يتم إنفاق المليارات للاعتناء بالمرضى والمليارات الأخرى لتطوير الأدوية والعلاجات الجديدة، ويتم استثمار الملايين من أجل معرفة أسباب مرضنا، ويتم إنفاق الآلاف على الوقاية من الأمراض في المقام الأول.. ومن المؤكد أننا لو قلبنا هذه الأرقام فسنحظى بمجتمع موفور الصحة.
في هذا الدرس تحدى المؤلف بعض المعتقدات الشائعة حول الصحة وقدم بعضًا من اكتشافاته خلال مسعاه للبحث عن الحيوية الوفيرة.
الدرس الخامس: التفكير بطريقة مغايرة من أجل الثروة: 
يمكن أن يقاس النجاح وفق العديد من الأشياء، حيث يقيسه البعض بكمية الأموال التي يمتلكونها أو قدرة الناس على جمع المال وتكوين ثروة.  
قدم المؤلف من خلال هذا الدرس العديد من الأفكار للحصول على الثروة وذلك اعتمادًا على مبدأ قلب التفكير من الإسراف إلى الاقتصاد، مبتدئًا بقاعدة ادفع لنفسك أولاً، ودعنا نجني الكثير من المال، والاستدانة بالكثير من المال، وقلب التفكير من أجل الاستثمار، ولماذا أستثمر، والخوف من الفشل، واستثمر، واستثمر ثانية، وما هو القدر الكافي.. مقدمًا العديد من النصائح والقواعد والخطوات لتحقيق الثروة.
الدرس السادس: التفكير بطريقة مغايرة من أجل النجاح:
كثيرًا ما نحاول أن نخفي أخطاءنا ونأمل ألا يكتشفها الآخرون.. دعنا نقلب التفكير بحيث يكون العكس هو الصحيح. تقترح طريقة قلب التفكير أنه يمكنك استخدام الأخطاء ونقاط الضعف بطريقة إيجابية، ومن المحتمل أن تصبح سر نجاحك.
في هذا الدرس طرح المؤلف العديد من القضايا التي تساعد على النجاح معتمدًا على طريقة قلب التفكير ومقدمًا الشروحات والدروس ومن تلك القضايا: تحويل الأخطاء إلى ثروات، وخذ راحة.. اكسر القواعد، علاج التسويف، جعل المواعيد النهائية نهائية، العقبة حتى الحل، توقف عن الاستماع للنصائح السيئة، القضاء على إيماءات «لقد استسلمت» الخاصة بك، كن مثل حيوان الميركات مرفوع الرأس، غير وجهة نظرك وكن خبيرًا في إعادة التأطير.
إن قلب التفكير من أجل النجاح يعد أكثر فصول هذا الكتاب صعوبة وفائدة في آن واحد، إنه يناسب الشجعان والأشخاص المستعدين لتحويل الأفكار إلى أعمال.
الدرس السابع: التفكير بطريقة مغايرة من أجل الإبداع:
هناك العديد من الوصايا والرسائل التي قدمها المؤلف من أجل الإبداع ومنها:
• كسر الروتين: إحدى أسهل الطرق للبدء في أن تكون مبدعًا هو كسر الروتين، ولكن لا أستطيع أن أضمن أنك بالقيام بهذا ستصبح على الفور أكثر إبداعًا.. لكن أستطيع أن أضمن أن شيئًا ما سيحدث.
• اسمح لنفسك بالتمتع بأحلام اليقظة حيال بعض الأشياء.
• فكر مثل طفل: التقط المشكلة، ومن ثم حولها للعبة، وأضف لونًا لها، وقم بالرسم، واترك الأمر عندما تشعر بالملل، واطرح أسئلة غبية.
• الطبييعة: إن الطبيعة هي أكثر قوة بارعة، وواسعة الحيلة، وقابلة للتكيف عرفتها البشرية وعن طريق التساؤل عن طريقة تعامل الطبيعة مع شيء ما ، فأنت تنفتح على ثروة من التفكير الإبداعي.
• طرق قلب تفكير أكثر إبداعية:  إذا لم تكن معجبًا بحلول الطبيعة فربما يمكنك حينها أن تستخدم أسلوب قلب التفكير لتحفيز التفكير الإبداعي من خلال الطرق الثلاث التالية: غير الاسم، اخلطه، اصنع تشبيهًا.
• قلب التفكير من أجل الإبداع المستوى المتقدم: اجعله هائلاً، اربط الكلمات.
الدرس الثامن: التفكير بطريقة مغايرة في العمل:
يغطي هذا الدرس كل الأمور المرتبطة بالعمل، من إيجاد الوظيفة المثالية، والحصول على أفضل النتائج من الوظيفة التي تقوم بها، والترقي السريع وحتى التعامل مع فقدان الوظيفة، ويغطي أيضًا البيع بالتجزئة، وقلب الأزمات الاقتصادية، والخدمات المتخصصة وخدمات العملاء.
الدرس التاسع: التفكير بطريقة مغايرة من أجل مستقبلك الرائع:
إن كثيرًا من الناس ليس لديهم خطط للمستقبل، ويتركون الأشياء تحدث ببساطة، ثم يستخدمون طاقاتهم للتعامل مع النتائج، وفي هذا الفصل من الكتاب يدعو المؤلف لقلب التفكير، والتخطيط للحياة التي ترغب فيها واستخدام طاقتك وإبداعك لتحقيقها. 
إن وضع الكثير من الناس لشروط خاصة في التخطيط لمستقبلهم غير ضروري، وعن طريق فعل هذا لا يبدؤون أبدًا ويطلق عليهم المؤلف اسم «إذًا .. سوف» وبطريقة تفكيرهم هذه يضعون مستقبلهم بيد الظروف.. إن كسر هذه الدائرة المغلقة يمثل تحديًا ويجب كسرها، وإذا أردت صنع مستقبل باهر، فعليك أن تبدأ العمل في الحال، لأنه في كثيرًا من الأحيان تتطلب الخيارات السباقة الأكثر إيجابية مزيدًا من الجهد والثقة بالنفس والإيمان، ولكن النتائج تجعلها تستحق التضحية.
لا تترك أي متسع لإسفين الشكوك, واستخدم تعليقات وآراء الآخرين السلبية لتمنحك الحماس, كن مصممًا على النجاح, إن الشخص الوحيد الذي يمكن أن يحدد مدى ماتصل إليه هو أنت. من الصعب للغاية تحقيق مستقبل باهر إذا لم تكن تعرف ما تريد. وعن طريق ذكر العواقب السلبية تصنع أيضًا قوة تدفعك نحو البدء في تحقيق هدفك، وللتغلب على العقبات تذكر بأن في كل شيء سلبي توجد قوة إيجابية أكبر تنتظر إخراجها. 
الدرس العاشر: التفكير بطريقة مغايرة من أجل كل شيء:
الدرس الأخير من هذا الكتاب يغطي بسرعة كل الأفكار التي لم تتناسب بشكل طبيعي مع الدروس الأخرى، وبعض الأفكار العشوائية ، وبعض القصص حول كيفية استخدام أشخاص آخرين لقلب التفكير، كما يدعو للتحرك والبدء في إنجاز الأمور.
وأخيرًا .. هناك أكثر من 100 فكرة في هذا الكتاب لاستخدام قلب التفكير والحصول على أفضل النتائج، وهناك آلاف الأفكار والاستخدامات لقلب التفكير والتي لم يتم ذكرها في هذا الكتاب.
اجعل قلب التفكير جزءًا من عاداتك وسلوكياتك اليومية. سوف تكون النتائج مذهلة، لكن عليك تخطي مجرد المعرفة وأن تتقدم نحو العمل.

قلم: عيسى الهلال






avatar
منصورة
المديرة العامة النائبة الاولى
المديرة العامة  النائبة الاولى

تاريخ التسجيل : 05/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء

مُساهمة من طرف ابو المجد في الأحد 06 مارس 2016, 12:46

جزاك الله خيرا على الطرح المميز 











أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
avatar
ابو المجد
المدير العام
المدير العام

تاريخ التسجيل : 20/04/2009
العمل/الترفيه : تقني
الموقع : المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء

مُساهمة من طرف حميد العامري في الأحد 06 مارس 2016, 19:33


الله يعطيك العافية
موضوع رائع
شكراً لك
بانتظار القادم
avatar
حميد العامري
مدير منتدى
مدير منتدى

تاريخ التسجيل : 09/01/2012
الموقع : منتديات حميد العامري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء

مُساهمة من طرف الملكة في الأحد 06 مارس 2016, 21:21


الله يعطيك العافية
موضوع رائع
شكراً لك
avatar
الملكة
مديرة منتدى
مديرة منتدى

تاريخ التسجيل : 16/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء

مُساهمة من طرف علا المصرى في الثلاثاء 08 مارس 2016, 19:07

جزاكِم الله كل خير عالأنتقاء الرائع
دمتم بهذا التألق الدائم



 


ان مرت الأيام ولم ترونـي
فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي
avatar
علا المصرى
مستشارة عامة
مستشارة عامة

تاريخ التسجيل : 25/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء

مُساهمة من طرف انا الشيماء في الأربعاء 09 مارس 2016, 14:19

يعطيك العافيه يارب
طرح رائع
ننتظر الجديد بشوق

لروحك باقات الجوري


احترامي

avatar
انا الشيماء
مديرة منتدى

تاريخ التسجيل : 25/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يمكن أن تحصل على الأفضل من كل شيء

مُساهمة من طرف حميد العامري في الأربعاء 09 مارس 2016, 18:06

يعطيك العافية
موضوع رائع
شكرا لك
بانتظار القادم
avatar
حميد العامري
مدير منتدى
مدير منتدى

تاريخ التسجيل : 09/01/2012
الموقع : منتديات حميد العامري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات تقنيات فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى